فولكس فاجن تكشف عن تايجو الجديدة موديل 2022 في أوروبا

 

فولكس فاجن تايجو الجديدة موديل 2022 في أوروبا

تايجو هي سيارة SUV مدمجة كشفت عنها فولكس فاجن للمرة الأول في مايو 2020 في البرازيل، وقد حملت وقتها اسم نيفوس Nivus، والآن قررت الصانعة الألمانية إحضار سيارتها إلى السوق الأوروبية تحت اسم تايجو.

يبلغ طول السيارة 4.26 متر، وعرضها 1.75 متر، وارتفاعها 1.49 متر، وهي أطول وأضيق من السيارة T-Roc وأطول من T-Cross، بينما يبلغ طول قاعدة عجلاتها 2566 مم، وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 438 لترًا.

وفي الأساس تعتبر تايجو بديلاً أكثر أناقة للسيارة T-Cross، وقد تم نقل تصميمها من السيارة نيفوس الخاصة بالبرازيل، كما أنها في الداخل تتمتع بالتصميم نفسه، غير أنها لديها إعدادات تحكم مناخية أكثر فخامة.

فولكس فاجن تايجو الجديدة موديل 2022

ومن المصابيح الأمامية LED المصفوفة إلى القيادة الآلية جزئيًا (المستوى 2)، تم تجهيز فولكس فاجن تايجو لتكون سيارة مميزة. ويمكن تخصيصها بمجموعة كبيرة من الأدوات، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 9.2 بوصة، وشحن لاسلكي، وعجلات مقاس 18 بوصة، وميزات متنوعة لمساعدة السائق.

فولكس فاجن تايجو الجديدة موديل 2022

تباع تايجو حصريًا مع تصميم الدفع بالعجلات الأمامية، وستكون محصورة بالبنزين فقط حيث تتحرك فولكس فاجن تدريجيًا بعيدًا عن محركات TDI. سيحصل العملاء على الاختيار من بين محرك بثلاث أسطوانات سعة 1 لتر ووحدة أكبر وأقوى من أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر، بقوة 95 حصانًا و110 أحصنة، واعتمادًا على اختيار المحرك، تأتي تايجو مزودة بناقل حركة يدوي من خمس أو ست سرعات جنبًا إلى جنب مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

فولكس فاجن تايجو الجديدة موديل 2022

تخطط فولكس فاجن لبيع سيارة تايجو كروس أوفر الصغيرة ذات الخمسة مقاعد في 28 دولة من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى تركيا وإفريقيا.

فولكس فاجن تايجو الجديدة موديل 2022 من الداخل

المصدر : عالم السيارات

  1. الموضوع التالي
  2. الموضوع السابق




    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...