فولكسفاغن تايغو : كروسأوفر جديد للسوق الأوروبي

 

فولكسفاغن تايغو

تضيف علامة فولكسفاغن الألمانية سيارة كروس أوفر جديدة للسوق الأوروبي المشبع بهذا النوع من السيارات, حيث كشفت اليوم العلامة الألمانية عن التياغو الجديدة, و التي رأيناها مسبقا في أسواق أمريكا الجنوبية, و لكن مع إسم نيفوس و بتعديلات خارجية طفيفة.

تشارك السيارة نفس قاعدة العجلات مع البولو التي تشبهها داخليا و خارجيا نوعا ما, إذ يقدر طول السيارة بـ 4270 مم, و عرضها بـ 1757, مع قاعدة عجلات بطول 2566 مم, أي أطول بقليل من البولو, و حتى الـ T-cross التي تعتبر أقرب سيارة إلى التايغو من ناحية الأبعاد.

فولكسفاغن تايغو 2022

خارجية السيارة تبدو ككل سيارة كروس أوفر كوبيه, و هذا بخط سقف منحني في مؤخرة السيارة و الذي يعطيها مظهرا غريبا نوعا ما, و لكن تعوض السيارة عن هذا المظهر الغريب بالأضواء الخلفية الأفقية التي تتصل ببعضها البعض عبر خط LED يمتد إلى وسط الصندوق الخلفي الذي يحتضن شعار فولكسفاغن في نفس الوحدة الضوئية, بالإضافة إلى اسم Taigo أسفل لوحة الترقيم.

فولكسفاغن تايغو 2022

وبما أن السيارة هي سيارة كروس أوفر، فإن فولكسفاغن قامت بتغطية المصد الخلفي وأقواس العجلات والجناح الجانبي بقطعة من البلاستيك الأسود، والتي تندمج بسلاسة مع القطع الصغيرة الجانبية في المصد الأمامي للسيارة، و التي تحتضن أضواء الضباب للسيارة، حديثا عن الأضواء، تأتي السيارة بلمسة ضوئية جديدة على شكل حرف U يتجه إلى وسط السيارة الذي يحتضن الشبك الأمامي و شعار فولكسفاغن الكبير نوعا ما.

فولكسفاغن تايغو 2022

من الداخل، يمكن القول ان كابينة السيارة نسخة طبق الأصل عن تلك التي نجدها في البولو المحدثة، وبنفس التصميم على غرار لوحة العدادات الرقمية، ولوحة الترفيه التي تأتي بقياس 6.5 إنش أو 9.2 إنش حسب النسخة، والتي تم دمجها في أعلى لوحة القيادة ليتم وضع فتحات تهوية أفقية تحتها، على العموم تصميم تقليدي اعتدنا عليه من عند فولكسفاغن.

فولكسفاغن تايغو 2022

ميكانيكيا، تتوفر السيارة بمحركين بنزين، الأول محرك توربو TSI ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر يأتي بقوة 94 حصان أو 109 حصان حسب اختيار الزبون، أما المحرك الثاني فيتمثل في محرك توربو TSI رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصان، كما يمكن للزبائن اختيار بين علبة سرعات أوتوماتيكية مزدوجة القابض DSG أو علبة يدوية مكونة من ست نسب في كل المحركات ما عدا محرك الـ 94 حصان الذي يتوفر حصرا بعلبة سرعات يدوية مكونة من 5 نسب.

فولكسفاغن تايغو 2022

فولكسفاغن تايغو 2022

فولكسفاغن تايغو 2022

فولكسفاغن تايغو 2022

في الأخير, تقول فولكسفاغن ان الطلبات على السيارة ستفتح في أواخر هذا العام, مع انطلاق عمليات التسليم في بداية عام 2022.

المصدر : أوتوبيب

  1. الموضوع التالي
  2. الموضوع السابق




    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...