مواصفات ميتسوبيشي إكليبس كروس المجددة وأبرز اختلافاتها عن الجيل السابق

مواصفات ميتسوبيشي إكليبس كروس المجددة وأبرز اختلافاتها عن الجيل السابق



 


حققت سيارة ميتسوبيشي إكليبس كروس منذ إطلاقها في العام 2017 نجاحاً ملحوظاً، تمثل ذلك في أرقام المبيعات التي تجاوزت الـ270 ألف سيارة. بعد ذلك، لجأ الصانع الياباني إلى إدجراء بعض التحديثات على هذه السيارة.

هذه التحسينات جعلتها تتميز عن الجيل السابق بعدد من الأمور والتفاصيل، وهو ما يستعرضه الزميل ريتشي بشكل تفصيلي في الفيديو المرفق بهذا المقال، إلى جانب اختبار قدرات ميتسوبيشي إكليبس كروس المجددة.

ميتسوبيشي إكليبس كروس 2021

من حيث التصميم تختلف السيارة الجديدة كلياً مع زيادة مساحة الصندوق بنسبة 19 % وهذا يعود إلى أن السيارة الجديدة أصبحت أكثر طولاً بنحو 140 ملم عن الجيل السابق.

ميتسوبيشي إكليبس كروس 2021

أما التغييرات الداخلية فهي طفيفة، وتتمثل في وجود الشاشة بالوسط بحجم 8 إنش والتي أصبحت تعمل باللمس، كما تتوفر ميتسوبيشي إكليبس كروس 2021بنظام الدفع الرباعي المتطور الذي يساعد في القيادة على الطرقات الزلقة والمطيرة والثلجية والحصوية وكذلك ثبات أكثر قوة للسيارة من النظام العادى مع وجود أجهزة تعليق مريحة على المطبات.

تصميم خارجي متميز لافت للأنظار

ميتسوبيشي إكليبس كروس 2021

تم تطوير شكل الواجهة الأمامية والخلفية وفق مفهوم “الجمال والجرأة”، ورافق عملية إعادة التصميم تمديد الهيكل ليصبح أكثر طولاً، بما منح شكل السيارة مزيداً من التناسق والرقي والأناقة، كما عزز الإطلالة العصرية لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات.

ميتسوبيشي إكليبس كروس 2021

واشتمل المظهر الأمامي لسيارة إكليبس كروس الجديدة على مفهوم الدرع الديناميكي الأنيق والرياضي من ابتكار ميتسوبيشي موتورز، والذي أسهم في التعبير عن القوة ومستويات الأداء العالي للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

واستكمالاً للتصميم الكلي ذي الخطوط الحادة المتناسقة، ضمت المصابيح التي تم تحديثها مصابيح أمامية جريئة الشكل مع مصابيح نهارية، وإشارات انعطاف بما تمنح السيارة هيئة أوسع وأكثر عرضاً.

ميتسوبيشي إكليبس كروس 2021

وضمت عملية التحسين أيضاً عنصراً رئيسياً آخراً تمثل في زيادة طول إكليبس كروس الجديدة، حيث بلغ طول قاعدة العجلات 2,670 ملم، والطول الإجمالي للسيارة 4,545 ملم (أطول بمقدار 140 ملم مقارنة بطراز العام 20)، وعرضها 1,805 ملم، وارتفاعها 1,685 ملم (نظام الدفع الثنائي) / 1,690 ملم (لأعلى فئة).

داخلية عصرية أنيقة

ميتسوبيشي إكليبس كروس 2021

تتسم إكليبس كروس بتصميم داخلي أنيق وراقي يضاهي التصميم الخارجي. وجاءت المقاعد بخيار من اللون الرمادي الفاتح الجديد، إضافة إلى اللون الأسود المتوفر من قبل. وتشمل مواد المقاعد التي تمت ترقيتها شكلاً جديداً للقماش الأسود، وقماش رمادي فاتح جديد، وجلد صناعي جديد (مزيج من الجلد المدبوغ والجلد الاصطناعي)، وكذلك جلد رمادي فاتح أصلي جديد.

ميتسوبيشي إكليبس كروس 2021

أما بالنسبة لمنطقة الأمتعة فأصبحت أكثر اتساعاً مع المزيد من المواصفات العملية، وبمساحة كبيرة تكفي لاستيعاب أربعة حقائب جولف بسهولة حتى مع وجود خمسة ركاب داخل السيارة، وقد تمت زيادة سعة الأمتعة بنسبة 19٪ مقارنة بالطراز السابق. كذلك يمكن تسطيح المقاعد الخلفية مع ظهر المقعد القابل للطي بنسبة 60:40 بما يسمح بتحميل المزيد من الأمتعة والأغراض.

وتم تزويد إكليبس كروس الجديدة بنظام معلومات ترفيهي محسّن لقيادة أكثر أماناً ومتعة للسائق على الطريق، حيث يتوفر حالياً النظام الصوتي مع شاشة والمتصل بالهاتف الذكي قياس 8 بوصة SDA، بالقرب من السائق لتحسين عملية تشغيل الشاشة التي تعمل باللمس وجعلها أكثر وضوحاً للرؤية.

ميتسوبيشي إكليبس كروس 2021

ويتوافق نظام SDA مع نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بما يتيح التشغيل الحدسي السهل للموسيقى، والمكالمات، والخرائط، والرسائل، وغير ذلك الكثير. كما تم تركيب منفذي USB أسفل وحدة التحكم في مكيف الهواء، لاستخدام سهل ومريح لكل من السائق والراكب الأمامي.

ميتسوبيشي إكليبس كروس 2021

أما نظام صوت ميتسوبيشي عالي القدرة (MPSS) المصمم خصيصاً لـ إكليبس كروس، فيضم ثمانية مكبرات صوت فائقة الجودة، تم ضبطها صوتياً ووضعها في أماكن دقيقة، بما يتناسب مع شكل السيارة لتقديم جودة صوت عالية الوضوح وأداء سلس.

مستويات أداء لا مثيل لها

ميتسوبيشي إكليبس كروس 2021

تتوفر إكليبس كروس المجددة بخيار نظام القيادة بالدفع الثنائي والدفع الرباعي، مع نوعي محركات أربع أسطوانات، محرك سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني، ومحرك سعة 2.0 لتر.

يولد المحركان معاً قوة 147 حصان، وتسهم تقنية MIVEC التي تعني نظام التحكم الإلكتروني المبتكر في توقيت الصمام من ميتسوبيشي، في توفير قيادة تتميز بمستويات أداء أكثر ديناميكية وكفاءة.

أنظمة ذكية ومتقدمة للأمان والسلامة

ميتسوبيشي إكليبس كروس 2021

لضمان راحة البال التامة للسائق، تضم إكليبس كروس العديد من أنظمة الأمان الذكية والمتقدمة ومن ضمنها، نظام تخفيف التصادم الأمامي(FCM)، والتحذير عند الرجوع للخلف (RCTA)، وكاميرا متعددة الزوايا، والتحذير عند الخروج عن المسار(LDW).

إلى جانب التحذير من الزوايا غير المرئية (BSW)، تخفيف سوء التسارع بالموجات فوق الصوتية (UMS)، وجهاز استشعار ركن السيارة.

وتشمل مزايا الأمان النشطة الأخرى، نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، والتحكم النشط بالثبات (ASC)  مع التحكم بالجر(TCL) ، إضافة إلى نظام التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات (HSA).

  1. الموضوع التالي
  2. الموضوع السابق




    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...