سيارة كهربائية فارهة قابلة للتمدد والتقلص من أودي

 أعلنت شركة أودي عن إطلاق سيارتها الجديدة سكاي سفير (Skysphere) خلال أسبوع مونتري للسيارات في كاليفورنيا، ويمكن لهذه السيارة أن تتحول من سيارة رياضية إلى سيارة سياحية أنيقة، حيث تطول قاعدة العجلات أو تقصر بلمسة زر.

كما ذكر موقع "مينت لونغ" (Mint Longue) في مقالة نشرها مؤخراً أن الشركة تخطط لإطلاق سيارة "غراند سفير" (Grandsphere) في الشهر القادم وسيارة "أوربان سفير" (Urbansphere) في عام 2022، ويرى رئيس الشركة هنريك وينديرز في ذلك إنجازاً مهماً في مستقبل السيارات.

سيارة كهربائية فارهة قابلة للتمدد والتقلص من أودي

وخصصت أودي مبلغ 20.7 مليار دولار لإنتاج 20 نوع مختلف من السيارات الكهربائية بحلول العام 2025، وتتنبأ الشركة بأن 30 % من الأرباح ستأتي من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة. ويأتي ذلك من رغبة الشركة في تحقيق المركز الأول بين الشركات التي تعمل على إنتاج سيارات صديقة للبيئة.

توفر السيارة للسائق إمكانية الاختيار بين تجربتين مختلفتين للقيادة، حيث يمكن أن يختار وضع القيادة الذاتية لسيارة سياحية أنيقة بطول 5.19 متر بمساحة مريحة للسائق، أو يمكنه اختيار وضع القيادة التقليدية لسيارة رياضية بطول 4.9 متر، حيث تنخفض قاعدة العجلات 10 مم وتظهر عجلة القيادة والدواسات وعمود النقل من أسفل لوحة القيادة.

تزن السيارة 1800 كغ، وتبلغ طاقة المحرك الكهربائي في خلفيتها 465 واط، حيث تتسارع من 0 كم إلى 100 كم في 4 ثوانٍ فقط، كما ذكرت أودي أنه يمكن أن تقطع مسافة 500 كم في وضع القيادة الذاتية، حيث تدعم السيارة وضع القيادة الذاتية من المرحلة الرابعة الذي لا يحتاج إلى أي تدخل بشري. أما المقاعد فهي مصنوعة من نسيج الألياف الدقيقة، على حين يضفي خشب الأوكالبتوس لمسات الدفء والراحة وكأنها غرفة جلوس خاصة.

تتميز السيارة بشاشة لمس كبيرة بعرض 1415 مم، حيث يمكن أن يشاهد السائق الأفلام ويتصل بالإنترنت أو يجري مكالمات جماعية. كما يوجد خلف مقعد السائق غطاءان من الكشمير الرمادي للقيادة المكشوفة في الطقس البارد.

المصدر : الرؤية


  1. الموضوع التالي
  2. الموضوع السابق




    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...