غالبية طرازات لانسيا وDS وألفا روميو ستكون كهربائية بحلول 2027

 

لانسيا وDS وألفا روميو ستكون كهربائية

في هذه الأثناء تقوم فيات بتطوير بونتو جديدة.

أقامت مجموعة ستيلانتيس مؤتمرا صحفيا لإستعراض نتائج مبيعات النصف الأول من العام 2021، بجانب ذلك تم استعراض بعض المحاور التي سيتم التركيز عليها في المستقبل وبالطبع المحور الأبرز هو توفير أكبر نسبة من السيارات الكهربائية.

تعتبر علامات لانسيا وألفا روميو وDS النخبة ضمن تحالف ستيلانتيس، ستقوم لانسيا اعتبارا من 2024 بتوفير طرازات هجينة وكهربائية فقط ضمن خيارات طرازاتها فيما أن DS ستركز على المحركات الكهربائية والتخلي عن كافة محركات الوقود التقليدي.

طرازات لانسيا وDS وألفا روميو ستكون كهربائية بحلول 2027

في المقابل فإن علامة ألفا روميو ستشهد توسعا في طرازاتها عوضا عن وجود جوليا وستليفيو فقط، يبرز ذلك من خلال طراز تونالي القادم ومن الممكن أيضا توفير طراز كهربائي يدعى برينيرو.

تعهد تحالف ستيلانتيس أيضا بالإستثمار في كافة علامات السيارات ضمن نطاقه كما أنه قام بإطلاق حملة شعارات جديدة، إعتبارا من 2024 ستصبح تسمية ألفا روميو "ألفا إي-روميو" فيما أن شعار لانسيا سيكون حماية الكوكب بأناقة، شعار DS هو فن السفر "الممغنط".

في المقابل فإن فيات تقوم بتطوير بديل لطراز بونتو سيتوفر في عام 2023 وضمن فئة "B-segment" كما أنه سيتم الإستعانة بمنصة جاهزة وهو ما يساهم في توفير الوقت والتكلفة.

علامة مازيراتي ستقوم بدورها بالكشف عن طراز جريكالي وهو طراز كروس اوفر فخم بجانب توفير الخيار الكهربائي خلال عامي 2022 و 2023.

خلال 24 شهر يعتزم تحالف ستيلانتيس إطلاق 20 طرازا جديدا ستتوزع كالتالي، 10 كهربائية و9 هجينة قابلة للشحن الخارجي بجانب طراز سيتوفر بالخيار الكهربائي والهجين معا.


المصدر: Stellantis - motor1

  1. الموضوع التالي
  2. الموضوع السابق




    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...