تويوتا تدرس إنتاج مفهوم إم تي آر سي 2004

 كان مفهوم تويوتا موتور ترياثلون ريس كار MTRC/Motor Triathlon Race Car هو الأكثر إثار للإهتمام مما يوحي اسمه، لا سيما عندما طرحت الشركة اليابانية السيارة بالحجم الكامل في معرض جنيف الدولي للسيارات خلال عام 2004.

موتور ترياثلون ريس كار MTRC/Motor Triathlon Race Car

تدرس تويوتا حاليا إنتاج مفهوم إم تي آر سي MTRC الذي حظي بإشادات واسعة النطاق في السابق، مع طرازات أخرى كان قد تم الكشف عنها  مثل فيات مولتيبلا، و سيات ألتيا، و بيجو 407.

موتور ترياثلون ريس كار MTRC/Motor Triathlon Race Car

هناك بالتأكيد إصدارات تم عرضها من السيارة  يمكنك لمسها كسيارة حقيقية، حيث تم تجميعها في مركز تصميم إي دي  ED2 التابع لشركة تويوتا في جنوب فرنسا.

أكدت تويوتا أن الهدف من إنتاج سيارة إم تي آر سي هو استجابة لمتطلبات العملاء في المستقبل، حيث لم يتم تزويدها بمحرك V10 سعة 3.0 ليتر على غرار سيارة فورمولا F1، ولكن كان مفهوم تويوتا سابق لعصره مع تزويده بمجموعة خلايا وقود الهيدروجين التي تشغل أربعة محركات كهربائية في العجلات بقوة 500 حصان، كما تم تركيبها في الجزء الخلفي من السيارة، مع وحدة التحكم التي بدت وكأنها مسجل فيديو في أوائل التسعينيات.

موتور ترياثلون ريس كار MTRC/Motor Triathlon Race Car

كان من المفترض أن تطور الشركة اليابانية المفهوم كسيارة لديها قدرات هائلة على الطرقات الوعرة وعلى حلبة السباق وفي شوارع المدينة أيضا، لكنه الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.

الدخول إلى سيارة إم تي آر سي مثيرا للغاية حيث يتكون تصميمها من باب واحد على الجانب الأيسر من السيارة، مع توافر خوذة مصممة لتتماشى مع السيارة، تعرض المعلومات العائمة أمام عينيك بفضل أحدث تقنيات الواقع الافتراضي، ونظام الإتصال الهاتفي القديم الجيد.

موتور ترياثلون ريس كار MTRC/Motor Triathlon Race Car

تحتوي مقصورة السيارة النموذجية على مقعدين ومنطقة تخزين صغيرة، خلفهم لإضفاء لمسة للتسوق.

ساعدت أدوات التحكم في منح السيارة قوة 500 حصاناً على الطريق، ويمكنك أيضا التحكم في ارتفاع الركوب إلكترونيا، من المفترض أن الميزة الأخيرة كانت مخصصة لسباقات الطرقات الوعرة.

موتور ترياثلون ريس كار MTRC/Motor Triathlon Race Car

لم يدخل مفهوم إم تي آر سي حيز الإنتاج، حيث واجهت تويوتا ما يكفي من المشاكل في محاولة إقناع العملاء بإمتلاك سيارة مكشوفة ذات مقعدين تعمل بالوقود.

مع طرح علامة تويوتا الرائدة في صناعة السيارات الرياضية، العديد من الإصدارات المفعمة بالحيوية،  قد تتمكن من وضع مفهوم إم تي آر سي ضمن خطة إنتاج.

قد يهمك: 2020 تويوتا سي اتش آر


المصدر : عالم السيارات

  1. الموضوع التالي
  2. الموضوع السابق




    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...