تحدي إنطلاق مستقيم بين 4 سيارات دفع رباعي صغيرة عالية الاداء..النتيجة...

 يوجد فائز واحد ويمكن معرفته بسهولة ,قام موقع carwow بإستضافة 4 سيارات دفع رباعي تمتاز بقدرتها على توفير الأداء الرياضي لمن يريد المزيد من الأداء بجانب التمتع بالعملانية، تواجهت كلا من بي ام دبليو إكس3 إم و مرسيدس-بنز جي إل سي 63 إس و ألفا روميو ستيلفيو كوادروفوليو و جاكوار إف-تايب إس في آر.


تحتوي بي إم دبليو إكس3 إم بنسخة كومبيتشن على محرك سداسي الاسطوانات سعة 3.0 ليتر مع شاحني هواء تيربو ينتج 510 حصان وعزم دوران يصل لغاية 650 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

في المقابل تحتوي مرسيدس-بنز جي إل سي 63 إس على محرك من 8 إسطوانات سعة 4.0 ليتر يتصل بشاحني هواء تيربو، يولد قوة 510 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 700 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية من 9 نسب.
اما ألفا روميو ستيلفيو كوادروفوليو فتحتوي بدورها على محرك سداسي الاسطوانات سعة 2.9 ليتر مع شاحني هواء تيربو يولد  قوة 505 حصان مقابل 600 نيوتن متر من عزم الدوران، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

المحرك الأكبر هنا هو محرك جاكوار إف-بايس إس في آر حيث أنه مكون من 8 إسطوانات سعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، ناتج القوة يبلغ 550 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 700 نيوتن متر، مع علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

قد تبدو أرقام الاداء متماثلة إلى حد ما لكن لا بد من النظر لأوزان السيارات، تزن سيارة الجاكوار 2058 كلغ فيما أن بي ام دبليو يبلغ وزنها 2010 كلغ، في المقابل تزن سيارة المرسيدس 1950 كلغ فيما أن ألفا روميو هي الأخف مع وزن 1830 كلغ، من شأن ذلك أن يخلط الأوراق مجددا.

هل تريدون معرفة النتيجة؟ شاهدو الفيديو المرفق في الأعلى.

المصدر : موتور1

  1. الموضوع التالي
  2. الموضوع السابق




    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...