الجزائر .. إنجاز محطتين للخدمات على مستوى شطر تندوف-الزويرات (موريتانيا)

قامت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية (نفطال) يوم الثلاثاء بتوقيع اتفاقية اطار مع الشركة الوطنية للأشغال العمومية من أجل إنشاء محطتي خدمات هامتين بتندوف وزويرات (موريتانيا) حسب بيان صادر عن مجمع نفطال.

شعار شركة نفطال

 وقع الاتفاقية بين نفطال والشركة الوطنية للأشغال العمومية الرئيسين المديرين العامين لكلا الشركتين على التوالي كمال بن فريحة و عبد الصدوق بلقاسم على هامش الطبعة الـ 10 من صالون "الموقار-تندوف" التي تنظمها وزارة التجارة وترقية الصادرات من 31 أوت إلى 2 سبتمبر 2021 تحت شعار "الجزائر  بوابة التجارة الافريقية".

وتنص هذه الاتفاقية الإطار على إنجاز مجمع الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية والشركة الوطنية للأشغال العمومية لمحطتي خدمات هامتين على مستوى شطر تندوف-الزويرات بموريتانيا من أجل ضمان توزيع المنتجات النفطية لفائدة ناقلي البضائع.

من جهة أخرى، وقع مجمع نفطال اتفاقية إطار مع كل من مجمع النقل البري للبضائع واللوجيستيك "لوجيترانس" والشركة الوطنية  للأشغال العمومية, حسبما أفاد به هذا المجمع.

وأوضح بيان للمجمع أن الاتفاقية الإطار الأولى التي وقعها بالأحرف الأولى كل من الرئيس المدير العام لمجمع لوجيترانس بوعلام كينيي والرئيس المدير العام لنفطال كمال بن فريحة، على هامش الطبعة الـ 10 لصالون "الموقار- تندوف", تنص على تكفل لوجيترانس بعمليات النقل البري للمنتجات التي تصدرها نفطال نحو مختلف البلدان الافريقية المجاورة (نيجر، مالي وموريتانيا).

وأضاف البيان أن "إبرام هذه الاتفاقية الإطار تأتي دعما للجهود التي ما فتئت تبذلها المؤسستين العموميتين وذلك بهدف تجسيد الأهداف التي حددتها السلطات العمومية في مجال ترقية الصادرات".

كما أشار ذات المصدر إلى أن الجانبين يطمحان كذلك من خلال هذه المبادرة الى تشجيع اللجوء إلى الاداة الوطنية للانتاج وتعزيز الشراكة بين القطاع العمومي.

المصدر : أوتو بيب

  1. الموضوع التالي
  2. الموضوع السابق




    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...