الجزائر .. تيبازة: دراسة تقنية لإنجاز طريق سريع حجرة النص-الداموس على الواجهة البحرية الغربية

 ستشرع مديرية الأشغال العمومية لولاية تيبازة في إعداد دراسة تقنية لإنجاز مشروع طريق سريع على الواجهة البحرية الغربية للولاية يربط ما بين مدينتي حجرة النص و الداموس, حسبما علم اليوم الأربعاء لدى مصالح ولاية تيبازة.

تيبازة: دراسة تقنية لإنجاز طريق سريع حجرة النص-الداموس على الواجهة البحرية الغربية

ويتعلق الأمر بدراسة تقنية لإنجاز طريق سريع مطل على البحر بأعالي الناحية الغربية لولاية تيبازة إلى غاية الحدود مع ولاية الشلف لربط بلديات حجرة النص و مسلمون و قوراية و الأرهاط و الداموس على إمتداد 66 كلم, استنادا للمصدر.

ويندرج المشروع الذي اقترحته مديرية الأشغال العمومية على والي تيبازة, أحمد معبد, الذي قام بأول زيارة ميدانية له أمس الثلاثاء للإطلاع على بعض المشاريع الحيوية للقطاع, في إطار تعزيز شبكة الطرقات السريعة بالولاية سيما لفك العزلة و الخناق على المناطق التي تستقطب آلاف الزوار يوميا خلال موسم الإصطياف للاستمتاع بشواطئها.

ولدى إطلاعه على عرض مديرية الأشغال العمومية, أعطى الوالي تعليمات للشروع في إعداد دراسة تقنية و مخطط الطريق السريع و مساره و أهم المدن التي يربطها.

للاشارة, دخل مشروع الطريق السريع الإجتنابي لشرشال الرابط بين شرشال و سيدي غيلاس و حجرة النص, حيز الخدمة شهر يونيو الماضي على إمتداد 17 كلم طولي ويحتوي على عدة منشآت فنية, أبرزها جسرين عملاقين بطول علوي يقدر ب 100 متر.

وفي السياق, شدد والي تيبازة على المؤسسة المكلفة بأشغال إنجاز المنشأة الفنية المتمثلة في ممر سفلي يربط الطريق السريع تيبازة بالطريق الإجتنابي لشرشال عند منطقة الحمدانية, على ضرورة احترام آجال الإنجاز القاضية باستلام المشروع يوم 15 نوفمبر المقبل.

كما شكلت زيارة الوالي المندرجة في إطار برنامج يقضي بزيارة أهم المشاريع بالولاية للإطلاع عن قرب على الأشغال و وتيرة الإنجاز, مناسبة للاطلاع على مشروع إنجاز قاعدة الحياة الخاصة بالمؤسسة المكلفة بإنجاز مشروع ميناء الوسط.


المصدر : أوتو بيب

  1. الموضوع التالي
  2. الموضوع السابق




    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...