فالتيري بوتاس ينتقل إلى فريق ألفا روميو ريسينغ أورلين لعدة مواسم

 وقّع السائق الفنلندي فالتيري بوتاس عقداً لعدّة مواسم مع فريق ألفا روميو ريسينغ أورلين ينضمّ بموجبه إلى الفريق الذي يتّخذ من هينويل مقرّاً له ابتداءً من عام 2022. ينضم بوتاس، الفائز بالجائزة الكبرى تسع مرات، إلى الفريق منتقلاً إلى حقبة جديدة من الفورمولا 1، مع تغييرات تنظيمية شاملة تتيح له فرصة التقدّم إلى الصفوف الأمامية.

فالتيري بوتاس

وُلد فالتيري في ناتسولا، فنلندا، في 28 أغسطس 1989، وتمتّع بمسيرة مهنية متميّزة في سباقات الفورمولا 1 للناشئين، ليصبح ثاني سائق يفوز في بطولة أوروبا للفورمولا رينو وبطولة أوروبا الشمالية للفورمولا رينو في السنة نفسها أي عام 2008، وتلا ذلك فوزه في بطولة الماسترز للفورمولا 3 عامي 2009 و2010، ليكون أول من يحقق هذا الانتصار المزدوج. وبترقيته إلى سلسلة سباقات GP3، تمكّن فالتيري من الفوز في أربعة سباقات والفوز بالبطولة، ممّا يؤكّد استعداده للمرحلة الكبرى في رياضة السيارات.

فالتيري بوتاس

ظهر فالتيري للمرّة الأولى عام 2013 مع ويليامز حيث برز كواحد من ألمع المواهب في الرياضة قبل ترقيته إلى صفوف مرسيدس عام 2017 حيث لعب الشاب الفنلندي دوراً أساسياً في إحراز أربعة ألقاب في بطولة العالم لمصنعي الفورمولا 1 وقد فاز بالسباق الأوّل في سوتشي عام 2017 وأضاف إلى رصيده ثمانية مراكز أولى أخرى، إلى جانب ما مجموعه 54 وصولاً إلى منصّة التتويج لفريق براكلي.

وقد نجح فالتيري حتى الآن بإحراز الفوز تسع مرّات، وسجّل 17 قطب انطلاق أوّل، و63 منصّة تتويج كما حقق مركز الوصافة في بطولة العالم لموسمي 2019 و2020. وسوف نشهد السنة المقبلة مرحلة جديدة من الموهبة لإبن ناتسولا. ولا شكّ في أنّ انضمام فالتيري إلى فريق ألفا روميو ريسينغ أورلين سيسمح له باستغلال موهبته الكبيرة بشكل تنافسي في الفورمولا 1 ومساعدة الفريق بالتالي إلى الارتقاء نحو تصنيفات أفضل. وفي ظلّ قوانين تقنية جديدة من شأنها أن ترسي معايير جديدة في الرياضة، فإن الفرصة متاحة للفريق والسائق لكتابة سطور حكاية جديدة من النجاح معاً.

VB77، أهلاً بك إلى فريق ألفا روميو ريسينغ أورلين!
فالتيري بوتاس، سائق: “فصل جديد في مسيرتي في مجال السباقات يبدأ الآن: إنني متشوّقٌ للانضمام إلى فريق ألفا روميو ريسينغ أورلين ابتداءً من عام 2022 في ما سيكون تحدياً جديداً مع واحد من أهم المصنعين في العالم. ألفا روميو علامة غنية عن التّعريف كتبت صفحات مميّزة في تاريخ الفورمولا 1 وسيكون شرفاً لي تمثيل هذه العلامة. إنّ احتمال الاستقرار في هينويل أمر ممكن وسأستفيد من هذه الفرصة لمساعدة الفريق على تحقيق المزيد من التقدّم لاسيّما مع التنظيمات والقوانين الجديدة لعام 2022 والتي تمنح الفريق فرصة تحقيق المزيد من الأداء. إنّني ممتنٌّ للثقة التي منحني إياها الفريق ولا يسعني الانتظار حتى أعبّر عن هذا الامتنان على الأرض. إنني متشوّق جداً للتسابق من أجل تحقيق أفضل النتائج، وعندما يحين الوقت، تحقيق الانتصار. أعرف فريد [فاسور] معرفة جيّدة وأتطلع إلى التعرف على بقية الفريق الذي سأعمل معه، وإنشاء علاقات وطيدة تماماً كتلك التي تربطني بفريق مرسيدس. أنا فخور بما حققته في براكلي وأنا أصبّ كامل تركيزي حالياً على إتمام المهمّة للفوز ببطولة عالمية أخرى، ولكنني أتطلّع قدماً أيضاً إلى تحدّيات جديدة تنتظرني في السنة المقبلة.”

جان فيليب إمبراتو، الرئيس التنفيذي، ألفا روميو: “نحن متحمسون للترحيب بسائق متمرس مثل فالتيري بوتاس إلى مجتمع ألفا روميو الكبير. تتجسّد قيم الكفاءة والاستقرار والأداء التي تعيد ألفا روميو تعريفها من أجل مستقبلها في سائق مثل فالتيري الذي نأمل أن نكتب معه فصولاً جديدة من الانتصارات في تاريخ رياضة السيارات.”

فريديريك فاسور، رئيس فريق ألفا روميو ريسينغ أورلين: “يسعدنا جداً أن نرحّب بفالتيري إلى الفريق ونتطلّع قدماً إلى الانطلاق برحلة جديدة معاً. فمعه، نأتي إلى هينويل بلاعب قويّ يتمتّع بخبرة لافتة. ولطالما كان فالتيري جزءاً أساسياً من فريق أعاد صياغة التاريخ وأحرز أربع ألقاب عالمية للمصنّعين. علاقتنا به ليست بجديدة بل قد عملنا معاً على حملات ناجحة جداً في بطولات الفورمولا 1 وGP3، ولطالما كانت موهبته ومهاراته لافتة منذ ذلك الحين، بل وتنمو باستمرار. وأنا أتطلّع قدماً لرؤيته يضع ما أوتي به من إمكانات وقدرات في صالح الفريق. ولا شكّ في أنّ العقد متعدّد المواسم الذي وقعناه مع فالتيري يمنح كلا الطرفين الاستقرار اللازم لبناء مشروعنا في وقت حاسم بالنسبة للفورمولا 1، ونحن متمحّسون لرؤية ما يحمله لنا المستقبل.”

المصدر : عالم السيارات

  1. الموضوع التالي
  2. الموضوع السابق




    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...