سوبارو تكشف عن الجيل الجديد من الإمبريزا WRX

 بينما تتخلى شركات صناعة السيارة عن فئة السيدان على وجه العموم، وفئة سيارات السيدان الرياضية على وجه الخصوص، تستمر شركة سوبارو بالتركيز على هاته الفئة من السيارات، وهذا بالكشف عن الجيل الجديد من السيدان المستوحاة من سيارات الرالي، الإمبريزا WRX والتي أعطتها مظهرا خارجيا جديدا، محركا جديدا، بالإضافة إلى قاعدة عجلات جديدة كليا.

سوبارو دبليو آر إكس 2022

من الخارج، تم تحديث تصميم السيارة بهوية سوبارو الجديدة، وهذا بشبك أماي سداسي الأضلع، وأضواء أمامية صغيرة مع لمسة ضوئية LED أفقية تمتد إلى وسط المصد الأمامي قليلا، هذا وبالإضافة إلى شبك سفلي أسود صغير نوعا ما، يندمج بسلاسة مع فتحات التهوية الغير عملية والتي تحتضن أضواء الضباب الدائرية الخاصة بالسيارة.

سوبارو دبليو آر إكس 2022 - مقصورة القيادة

من الخلف، يمكن القول انها شبيهة جدا بالـ BRZ التي كشفت عنها سوبارو مؤخرا، وهذا عبر أضواء خلفية بنفس التصميم والشكل العام، ولكن أكبر حجما نوعا ما، مع لمسة ضوئية على شكل حرف V متجه نحو وسط خلفية السيارة، كما تتصل هاته الأضواء ببعضها البعض عبر قطعة من البلاستيك الأسود لتتماشى مع موضة التصاميم الحديثة.

سوبارو دبليو آر إكس 2022

ما يميز خلفية السيارة هو مشتت الهواء الخلفي باللون الأسود، والذي يحتضن فتحات تهوية جانبية وأربعة مخارج للعادم مقسمة على إثنين في كل جهة. وتتصل مخارج العادم هاته بمحرك سوبارو الجديد، الذي يتمثل في محرك بوكسر توربو رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر، يولد قوة 271 حصان وعزم دوران يصل إلى 349 نيوتن متر، ينقل إلى كل العجلات عبر علبة سرعات يدوية مكونة من 6 نسب، أو علبة سرعات أوتوماتيكية من نوع CVT خاصة بالأداء العالي حسب سوبارو.

سوبارو دبليو آر إكس 2022

و للاستفادة أكثر من هاته الأرقام, يستعمل الجيل الجديد من الإمبريزا قاعدة العجلات الجديدة كليا من سوبارو تحت اسم SGP أو Subaru Global Platform , ما منح السيارة العديد من التحسينات و المزايا, حيث أصبح الهيكل الجديد أكثر صلابة من ذي قبل بنسبة 28 في المائة في الصلابة الالتوائية الكلية, و بنسبة بنسبة 75 في المائة في صلابة نقطة تثبيت نظام التعليق, كما يساعد على خفض مركز جاذبية السيارة, كل هاته الأرقام و التحسينات تهدف إلى جعل السيارة أكثر ثباتا على الطرقات عند القيادة بسرعة, و أكثر سهولة و مرحا للقيادة.

سوبارو دبليو آر إكس 2022

من الداخل، تلقت السيارة تحديثات جذرية تمثلت في شاشة وسطية عمودية بقياس 11.6 إنش، مدمجة بسلاسة مح لوحة القيادة الجديدة ومحاطة بفتحات تهوية عمودية بلمسة من الكروم، هذا وبالإضافة إلى مقاعد رياضية، عجلة قيادة جديدة مسطحة في الأسفل، تحتضن ازرار تحكم تقليدية خاصة بنظام السيارة الرئيسي ونظام الترفيه.

سوبارو دبليو آر إكس 2022 - التصميم الداخلي

وفي انتظار الكشف عن النسخة الأكثر قوة بشعار STI، يتوقع أن تتوفر السيارة في قاعات العرض خلال أوائل عام 2022.

سوبارو دبليو آر إكس 2022 - مقصورة القيادة

سوبارو دبليو آر إكس 2022

سوبارو دبليو آر إكس 2022

المصدر : أوتو بيب
أفضل أجيال سوبارو WRX STI.. "عفاريت" الراليات
تشكيلة سوبارو فورستر 2022 المحسّنة.. المواصفات والأسعار
سوبارو ليفورج واغن معروضة للبيع بوسادة هوائية خارجية!
سوبارو تطرح نسخة دبليو آر إكس2022 من في هذا الموعد
ترافيس باسترانا يتمكن من إحراز توقيت جديد في سباق تسلق جبل واشنطن

  1. الموضوع التالي
  2. الموضوع السابق




    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...